رحلة 155... كيف دعم البطل الأسبق خليجي 25؟

12/28/2022
رحلة 155... كيف دعم البطل الأسبق خليجي 25؟ رحلة 155... كيف دعم البطل الأسبق خليجي 25؟

قرر عبد الرضا عباس، حارس مرمى المنتخب الكويتي الأسبق، دعم بطولة "كأس الخليج العربي" بطريقة استثنائية.

وتقام النسخة الخامسة والعشرون من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" في مدينة البصرة بالعراق خلال الفترة بين 6 و19 يناير/كانون الثاني المقبل.

وتنفيذا للوعد الذي قطعه على نفسه منذ 10 أعوام، قرر عبد الرضا عباس السفر من دولة الكويت إلى البصرة سيرا على الأقدام دعما للبطولة.

وتُقدر المسافة بين الكويت والبصرة وفقا لخرائط "غوغل" بنحو 155 كيلومترا، يمكن قطعها عبر طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح في غضون 31 ساعة سيرا على الأقدام، كما هو موضح من خلال الصورة.

وقال عباس، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية: "قطعت وعدا على نفسه منذ عام 2012، بأنه في حال تمت إقامة بطولة كأس الخليج في البصرة فإنني سأتوجه إلى البصرة سيرا على الأقدام، وحان موعد الوفاء بهذا الوعد".

وأضاف عباس أنه سينطلق يوم الثالث من يناير/ كانون الثاني المقبل من بيته في منطقة الجابرية في الكويت، متجها إلى منفذ سفوان الحدودي، ويدخل العراق سيرا على الأقدام.

وأضاف أنه يسعى من خلال هذا العمل لتوصيل رسالة رياضية للعالم، موضحا: "أريد أن أجسد بهذه الرسالة حب العراق والشعب العراقي الكريم الذي يعشق الرياضة ويتنفس كرة القدم، ونستذكر تاريخ هذا البلد وحضارته ونبلاءه وفرسانه، وأنه قادر على لم الشمل واحتضان الأشقاء بإقامة البطولات والمحافل الدولية الكبيرة".

عبد الرضا عباس

وتابع عباس أن: "استضافة العراق لخليجي 25 أثلجت قلوب الجمهور الخليجي والجمهور الكويتي بشكل خاص، وسوف يكون هناك تواجد جماهيري منقطع النظير لإنجاح البطولة".

وأشار إلى أن "الشعب العراقي تواق لاستضافة أبناء الخليج، ونحن في الخليج فرحون بأننا سنكون في العراق وفي البصرة وننقل تحياتنا وأشواقنا للشعب العراقي وندعم هذا البلد الطيب ونرفع من عزيمته للوقوف على قدميه ليعود واحدا من أهم رواد الرياضة العربية".

وأنهى عباس تصريحاته قائلا: "خليجي 25 دليل على أن العراق آمن والبصرة آمنة، وسوف تكون هذه النسخة مميزة بتواجد الجميع وتضافر الجهود التي تمكنت من الإعداد لهذا الحدث الكبير في وقت قياسي".

يذكر أن عبد الرضا كان من نجوم الكويت في كأس الخليج العربي، وتمكن من قيادة الأزرق للتويج بالبطولة في نسختها السادسة عام 1982 دون أن يدخل مرماه أي هدف.

اخبار متعلقة