هدية حكومية للجماهير العراقية قبل انطلاق خليجي 25

12/28/2022
هدية حكومية للجماهير العراقية قبل انطلاق خليجي 25 هدية حكومية للجماهير العراقية قبل انطلاق خليجي 25

كشف محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، عن مفاجأة لجماهير منتخب العراق قبل انطلاق بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" التي تستضيفها بلاده.

وأعلن السوداني إتاحة النقل التلفزيوني لبطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين "خليجي 25" في البصرة لكل القنوات الفضائية المحلية.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء، في بيان حصلت "العين الرياضية" على نسخة منه، إن "البث التلفزيوني لبطولة خليجي 25 سيكون متاحاً لكل القنوات المحلية".

وأضاف البيان أن "الجمهور متعطش للحضور إلى الملاعب العراقية، وسنسخر كل الإمكانات لإنجاح خليجي 25 بالبصرة".

وفي وقت سابق (الأحد) وجه السوداني خلال اجتماع أمني في قيادة عمليات البصرة "الأجهزة الأمنية بجميع صنوفها بحثّ الخطى وتسريع وتيرة الاستعدادات الأمنية لاحتضان المحافظة بطولة خليجي 25 بداية من 6 يناير/ كانون الثاني المقبل، وتوفير الأجواء الآمنة الكفيلة بإنجاح البطولة".

وقبل ذلك أيضاً، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن القنوات الناقلة لمبارياتها، حيث يتم بث مباريات كأس الخليج العربي 2023 عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت" المفتوحة، بجانب قنوات "الكأس" القطرية، وقناة "عمان" الرياضية، وقناة "الكويت" الرياضية، والقناة الرياضية العراقية.

وتضم المجموعة الأولى كلا من منتخبات العراق والسعودية وعمان، واليمن، بينما تضم المجموعة الثانية، كلا من البحرين، والكويت، وقطر، والإمارات. 

وتنطلق الجولة الأولى للمجموعات يوم الجمعة 6 يناير على استاد البصرة الدولي بمباراة العراق وعمان، بينما يلتقي في نفس اليوم المنتخب السعودي مع اليمن ضمن المجموعة ذاتها.

يذكر أن منتخب البحرين كان قد حقق لقب البطولة في نسختها الأخيرة على حساب المنتخب السعودي، بعد فوزه في المباراة النهائية للنسخة التي أقيمت في قطر عام 2019 بهدف دون رد.

اخبار متعلقة