خليجي 25 تفتح باب الانتقادات ضد منتخب اليمن

1/7/2023
خليجي 25 تفتح باب الانتقادات ضد منتخب اليمن خليجي 25 تفتح باب الانتقادات ضد منتخب اليمن

فجّر أداء منتخب اليمن في أولى مبارياته ببطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، أمام نظيره السعودي، موجة من السخط الجماهيري.

مراقبون ومختصون رياضيون ألقوا باللائمة بعد الظهور الهزيل للمنتخب اليمني، وخسارته بهدفين نظيفين، أمام السعودية في الجولة الأولى من دور المجموعات لخليجي 25، على الاتحاد اليمني بقيادة رئيسه أحمد العيسي.

النقاد الرياضيون اليمنيون انتقدوا آليات التعامل في التحضير لمشاركات المنتخبات اليمنية الخارجية، والتي تخضع دوما لحالات الطوارئ، وفي الوقت الضائع، ولا تمنح فرصة للإعداد الجيد، رغم الأصوات المنادية بإصلاح هذا الوضع وتغييره.

وكانت أكثر اللحظات تأثيرا والتي هزت الشارع الكروي اليمني بقوة، تبادل لاعبي المنتخب اليمني خلال المبارة ضد السعودية لقطعة حماية الساق وهو ما اعتبره مراقبون دلالة كبيرة على الإهمال المتعمد وعدم الاعتناء بالمنتخبات اليمنية.

الناقد الرياضي اليمني سمير ناجي سخيم، وصف نتيجة مباراة المنتخب اليمني الأخيرة بأنها تأتي في إطار "مسيرة الإخفاق"، باعتبارها سياسة متعمدة تمارسها قيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم.

واستغرب سخيم في حديثه لـ"العين الرياضية" إصرار اتحاد الكرة على المشاركة في ظل إعداد متواضع لم يرتقي للمستوى المطلوب، وتساءل: ”ماذا تعني المشاركة دون استعداد مبكر وكافٍ؟.

وأضاف: "لم يتم التعاقد مع مدرب أجنبي إلا قبيل خليجي 25 بوقت قصير للغاية، لم يزد على أسابيع، كما أن المنتخب لم يخض أي مباريات دولية، واكتفى بلقاءات تجريبية مع أندية مصرية ليست بالقوة المطلوبة".

وحمّل سخيم قيادة الاتحاد اليمني برئاسة أحمد العيسي مسئولية هذا الوضع والأداء الضعيف الذي ظهر عليه منتخب اليمن، وقال: ”من العيب أن تستمر مشاركاتنا في بطولات الخليج بنفس النمط، هزائم متواصلة وصفر فوز”.

اخبار متعلقة