يوفنتوس ينتزع فوزا بشق الأنفس أمام لشبونة

4/14/2023
يوفنتوس ينتزع فوزا بشق الأنفس أمام لشبونة يوفنتوس ينتزع فوزا بشق الأنفس أمام لشبونة

انتزع يوفنتوس فوزا بشق الأنفس من أمام ضيفه سبورتنج لشبونة، بنتيجة (1-0)، اليوم الخميس على ملعب أليانز ستاديوم، بذهاب منافسات الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

سجل فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وحصل اليوفي على الأفضلية لتخطي هذا الدور، قبل لقاء الإياب الحاسم على ملعب خوسيه الفالادي بالبرتغال والمقرر الخميس المقبل.

هجمات متبادلة

حاول ميليك إدخال يوفنتوس اللقاء مبكرا وبعد مرور 4 دقائق، أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة مرت أعلى المرمى، ليرد ترينكاو بعد دقيقة واحدة بتسديدة مماثلة على مرمى تشيزني، لكنها علت العارضة أيضا.

وهدد كييزا مرمى الحارس أنطونيو أدان، بتسديدة قوية ومتقنة نحو الشباك، تصدى لها الحارس ببراعة لينقذ مرماه من فرصة أول الأهداف.

وأنقذ تشيزني مرماه من فرصة التقدم لسبورتنج في الدقيقة 28، بعد ركلة حرة نفذت قصيرة من الفريق البرتغالي ليقابلها كواتس بضربة مقصية من مسافة 8 ياردات أبعدها تشيزني.

وعاد حارس يوفنتوس ليمنع هدفا محققا بعد دقيقة واحدة، بعدما وصلت الكرة إلى بيدرو الذي أطلق تسديدة من داخل المنطقة في الزاوية القريبة للحارس، ليتألق الأخيرة ويحولها لركنية.

ضغط الضيوف

استمر طوفان الضيوف الهجومي، وفي الدقيقة 33 أضاع نونو سانتوس هدفا محققا بعد تدخل غير عادي من المدافع بريمر، الذي أنقذ الكرة من على خط المرمى.

وأجرى ماسيمليانو أليجري المدير الفني للسيدة العجوز، تبديلا اضطراريا في الدقيقة 44 من الشوط الأول بخروج تشيزني الذي عانى من مشاكل في التنفس ليدفع بماتيا بيرين بدلا منه.

مع بداية الشوط الثاني، واصل سبورتنج ضغطه وكاد بيدرو أن يضع فريقه في المقدمة بعدما أطلق تسديدة قوية تألق فيها الحارس البديل وأبعدها لركنية.

هدف الفوز الخطير كييزا واصل عرضياته المميزة وفي الدقيقة 71 مرر عرضية أرضية داخل الستة ياردات، فشل فلاهوفيتش في لمسها ووضعها بالشباك لتمر ويبعدها مدافع لشبونة إلى ركنية.

نفذت الركنية قصيرة إلى دي ماريا، الذي مرر عرضية قابلها فلاهوفيتش برأسية في المرمى لحظة خروج الحارس، لكن المدافع كواتس أنقذها من على خط المرمى لترتد وتسقط أمام جاتي الذي وضعها بالشباك.

في الدقيقة 85، أجرى أليجري تبديلا لليوفي حيث دفع ببول بوجبا، ليعود الفرنسي للملاعب بعد غياب عدة أسابيع بسبب الإصابة.

كاد سبورتنج أن يعدل النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعدما مرت كرة عرضية قابلها موريتا برأسية خطيرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبيرين.

وتألق بيرين وتصدى لفرصة مزدوجة من أقدام لاعبي سبورتنج، بعد عرضية قابلها بيدرو بتسديدة أبعدها الحارس بقدمه لترتد إلى بيليرين الذي تابعها بتسديدة، لكن تألق بيرين وأبعدها ليمنع هدف التعادل بالدقيقة 90+1.

اخبار متعلقة