رئيس بايرن ميونخ يكشف سر عدم التعاقد مع هالاند

5/11/2023
رئيس بايرن ميونخ يكشف سر عدم التعاقد مع هالاند رئيس بايرن ميونخ يكشف سر عدم التعاقد مع هالاند

كشف أوليفر كان، رئيس بايرن ميونخ الألماني، سر عدم تعاقد ناديه مع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في صيف 2022.

وانتقل هالاند من بروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي في صيف العام الماضي، مقابل قيمة الشرط الجزائي في عقده وهي 51.2 مليون جنيه استرليني.

وكان بايرن ميونيخ من الأندية التي عملت كثيرا من أجل الظفر بخدمات هالاند، خاصة بعد رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي من البافاري إلى برشلونة الإسباني.

وصرح آلفي هالاند، والد مهاجم السيتيسنز، بأن بايرن ميونخ كان ثاني الأندية التي فضّل نجله الانتقال إليها بعد مان سيتي، وقبل ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأوضح أوليفر كان في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "لقد حاولنا القيام بكل شيء قبل عام من الآن للتعاقد مع إيرلينغ هالاند، بل وصل الأمر إلى حدودنا المالية وتحديدا نظام الرواتب".

وتابع: "كان علينا أن نقرر، هل سنقوم بكسر سقف الرواتب الموضوع للاعبين أم لا؟ ولم نكن جاهزين لمثل هذه الخطوة، ومن ثم لم نتعاقد معه".

يذكر أن مفاوضات بايرن مع هالاند كان لها الدور الرئيسي بحسب ما نشرت تقارير في الصحافة الألمانية لاحقا، في رغبة ليفاندوفسكي الملحة وإصراره الصيف الماضي على الرحيل عن أرينا.

وتألق هالاند بشكل لا نظير له في موسمه الأول مع مان سيتي، حيث سجل 51 هدفاً في كافة البطولات، ووصل إلى 35 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز في رقم قياسي بتاريخ المسابقة خلال حقبة البريميرليغ، ويتصدر كذلك ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفاً.

على الجانب الآخر، عانى بايرن ميونخ بعد قرار أوليفر كان المفاجئ بإقالة المدرب السابق يوليان ناغلسمان في نهاية مارس/آذار الماضي، وخرج الفريق بشكل مهين من دوري أبطال أوروبا ضد مان سيتي في ربع النهائي بنتيجة إجمالية 1-4، حيث وقع هالاند نفسه على ثنائية، بالإضافة لتوديع كأس ألمانيا ضد فرايبورغ من المرحلة نفسها.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب فرق الدوري الألماني "بوندسليغا" بفارق نقطة عن بروسيا دورتموند الثاني، قبل 3 جولات على نهاية الموسم.

اخبار متعلقة