سيلفا يجلد ريال مدريد ويشعل برشلونة

5/17/2023
سيلفا يجلد ريال مدريد ويشعل برشلونة سيلفا يجلد ريال مدريد ويشعل برشلونة

كتب البرتغالي برناردو سيلفا، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، رقما تاريخيا بعدما سجل ثنائية في شباك ريال مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا.

واستضاف مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد على ملعب "الاتحاد"، الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ودخل مانشستر سيتي المباراة آملا في تسجيل عدة أهداف مبكرة، من أجل ضمان التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي.

وشهد الشوط الأول تألقا لافتا من جانب برناردو سيلفا الذي شغل مركز الجناح الأيمن، متفوقا على الفرنسي إدواردو كامافينغا، الظهير الأيسر لريال مدريد.

وافتتح سيلفا التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 23، بعدما تلقى تمريرة سحرية من البلجيكي كيفين دي بروين وضعته وجها لوجه أمام الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، ليطلق تسديدة قوية في الشباك.

وعزز سيلفا تقدم فريقه بهدف ثانٍ عند الدقيقة 37 من ضربة رأسية رائعة، إثر كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء.

ووفقا لشبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن سيلفا بات ثالث لاعب يسجل هدفين أو أكثر ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الشبكة أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أول من فعلها أمام ريال مدريد، بتسجيل ثنائية قاد بها برشلونة للفوز في ذهاب نسخة 2010-2011.

ولحق به البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الحالي، عندما سجل "سوبر هاتريك" قاد به بروسيا دورتموند الألماني للفوز على الريال 4-1 في ذهاب نسخة 2012-2013.

ورفع سيلفا بهذه الثنائية رصيده إلى 9 أهداف في 52 مباراة خاضها مع مان سيتي هذا الموسم بكل المسابقات.

ويأتي هذا الهدف ليشعل لهيب جماهير برشلونة، الغريم الأزلي لريال مدريد، والتي تسعى لقيام ناديها بضم برناردو سيلفا الصيف المقبل، في ظل الأنباء التي ربطته بالانتقال الفريق الكتالوني هو وزميله الألماني إلكاي غوندوغان.

اخبار متعلقة