غوارديولا بدون فلسفات يعلك أنشيلوتي

5/17/2023
غوارديولا بدون فلسفات يعلك أنشيلوتي غوارديولا بدون فلسفات يعلك أنشيلوتي

 

لا فلسفة وبمنطق عالي وحكمة كروية وعمل متكامل.. بدون مفاجآت وبروح قوية وتكتيك لا يقو على إيقافه أحد!.

مانشستر سيتي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في ثلاثة مواسم، وبيب غوارديولا بات أسرع مدرب يصل إلى 100 فوز في تاريخ البطولة (47 مع السيتي، 30 مع برشلونة، و23 مع بايرن ميونيخ).

ريال مدريد لم يجد الحلول، حضر حارس مرماه "الأخطبوط" كورتوا والشاب الأنيق كامافينغا فيما غاب بقية الفريق وأولهم كريم بنزيمة وفينيسيوس و"الشبح" لوكا مودريتش أما أنشيلوتي فوقف في المنطقة الفنية "يعلك" علكته عاجزاً فيما فريقه يخسر كل المعارك "رقمياً"، كيف لا؟ والاستحواذ 60% إلى 40%، والتسديدات 16 مقابل 7، منها 8 إلى 3 بين الخشبات، والتمريرات بلغ عددها للسيتي 618 إلى 421، والركنيات 7 مقابل 3.

كل هذه الأرقام، بالاستحواذ والفاعلية والنتيجة فرضت المنطق والحقيقة بلا أي مبالغات أو دفاع عن عاطفة.. السيتي امتلك الأرض والجمهور والمنطقة الفنية وكل شبر في الملعب!!.

أي مدرب في مكان أنشيلوتي كان عليه اللعب بفكر دفاعي، ولكن ليس بطريقة سيميوني مع أتلتيكو مدريد!! التراجع المدريدي كان مفرط بدرجة غير محترمة لفريق بحجم الريال لا يعرف أصلاً أن يدافع بأسلوب "الحافلة داخل الصندوق" مما دفع فينيسيوس للتدخل فذهب لمدربه مستهجناً الأسلوب مما صدّر التوتر للاعبي الريال لاحقاً.

هل تعلم، أن الريال في الدوري الإسباني استقبل 32 هدفاً في 34 مباراة على الرغم من أنه يمتلك أفضل حارس في العالم! مما يعني أن الطريقة الدفاعية المبالغ فيها لا تناسبه إطلاقاً ولولا كورتوا لفاز السيتي بالثمانية!!.

أخيراً، كان بإمكان الريال أن يلعب ويخرج مرفوع الرأس لكن أنشيلوتي سلّم الراية مبكراً وفي الوقت الذي بحث فيه عن حلول كان غوارديولا يفكر بتعزيز تقدمه ونجح بأدواته على الدكة التي لا يصلح أن نقول عن أحدهم "لاعب احتياطي" فرياض محرز وغودين وألفاريز لو كانوا يلعبون مع أي نادي كبير في أوروبا سيحضرون بالتشكيلة الأساسية لا محالة!.

موعدنا مع نهائي الأبطال في 10 الشهر المقبل في اسطنبول.. برأيكم سيكون لقب أول وتاريخي للسيتي  أم رابع لإنتر؟!.

اخبار متعلقة