طائر الماكبايس يغرد بنشيد أبطال أوروبا

5/24/2023
طائر الماكبايس يغرد بنشيد أبطال أوروبا طائر الماكبايس يغرد بنشيد أبطال أوروبا

"الماكبايس" طائر جميل يزين بلونيه الأسود والأبيض شعار نادي نيوكاسل يونايتد صاحب الإنجاز المدهش ببلوغه دوري أبطال أوروبا بعدما حلق عالياً واستقر في المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي مستفيداً من الإدارة الواعدة للملاك السعوديين بقيادة الرئيس ياسر الرميان العقل المفكر في صندوق الاستثمارات السعودي.

بعد مرور 18 شهراً فقط على انتقال ملكية نيوكاسل للسعودية، تحول نيوكاسل من فريق ينافس على تفادي الهبوط إلى فريق سيشارك في دوري الأبطال، بعدما فاجأ المراقبين بجودة أدائه تحت قيادة المدرب الإنجليزي إيدي هاو الذي رفع أسهم النادي متفوقاً على فرق عريقة مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وتشيلسي على سلم الترتيب.

بلغة الأرقام والاستثمار.. المشروع السعودي ناجح بدرجة امتياز، كيف لا؟ وقد اشترى صندوق الاستثمارات نادي نيوكاسل بمبلغ 350 مليون جنيه استرليني في وقت تمت عملية بيع تشلسي بمبلغ 3.5 مليار!!.

وأنفق نيوكاسل 200 مليون جنيه استرليني على الصفقات فيما أنفق تشلسي 600 مليون استرليني لكن "اليلوز" لا يزال يواصل خيباته قابعاً في المركز 12.

قد يتساءل البعض: لماذا اختار صندق الاستثمارات السعودي فريق نيوكاسل لشرائه؟ أولاً: للمبلغ المالي المقبول عند الشراء، ثانياً: وجود فريق واحد فقط في مدينة نيوكاسل التي يقطنها 950 ألف نسمة كانوا شاهدين على لحظات تاريخية فارقة بتأهل الفريق إلى دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 2003.

يبدو أن نيوكاسل سيصبح المشروع الأنجح هذا العام، فبعد سنة ونصف فقط من الاستحواذ السعودي حقق النادي هدفه ويبقى المزيد، وربما يسبق نيوكاسل فريق باريس سان جيرمان في تحقيق حلم التتويج بدوري الأبطال في المواسم المقبلة.

اخبار متعلقة