رسميًا إقالة فرناندو سانتوس من تدريب منتخب بولندا

9/13/2023
رسميًا إقالة فرناندو سانتوس من تدريب منتخب بولندا رسميًا إقالة فرناندو سانتوس من تدريب منتخب بولندا

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم بشكل رسمي، إقالة البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب بولندا الأول من منصبه، بعد توليه المهمة منذ أشهر قليلة.

وانتهت مباراة منتخب بولندا ضد ألبانيا بخسارة كتيبة سانتوس في المباراة التي جمعت بينهما صمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقبلة بهدفين دون رد.

وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد البولندي عبر موقعه الإلكتروني، أعلن من خلاله إقالة سانتوس من منصبه بسبب النتائج السلبية التي حققها المنتخب تحت قيادته.

وجاء بيان الاتحاد البولندي كالتالي: يعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم أنه اعتبارًا من 13 سبتمبر 2023، توقف المدرب فرناندو سانتوس عن تدريب المنتخب البولندي.

بينما أكد فرناندو سانتوس في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد: على الرغم من أننا أنهينا تعاوننا، إلا أنني ممتن لقيادة المنتخب البولندي وأتمنى كل التوفيق لبولندا وشعبها، الذي رحب بي جيدًا عندما كنت أعيش هنا.

وأكد الاتحاد البولندي أن تعيين مدرب جديد هو الأولوية لمجلس الإدارة خلال الأيام القادمة وأن هوية المدير الفني الجديد ستكون خلال أيام.

وقد تولي سانتوس قيادة منتخب بولندا، في يناير الماضي، بعد رحيله عن قيادة المنتخب البرتغالي عقب انتهاء كأس العالم قطر 2022، بعدما فشل في التأهل للدور نصف النهائي من المونديال.

وتولى فرناندو سانتوس تدريب منتخب البرتغال عام 2014 خلفًا لـ باولو بينتو، ونجح سانتوس في قيادة البرتغال للفوز بـ يورو 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2016.

اخبار متعلقة