خياران لأندية دوري روشن السعودي لحل معضلة الأجنبي التاسع

9/15/2023
خياران لأندية دوري روشن السعودي لحل معضلة الأجنبي التاسع خياران لأندية دوري روشن السعودي لحل معضلة الأجنبي التاسع

كشفت تقارير صحفية، عن خيارين لأندية دوري روشن السعودي، لتوفيق أوضاع اللاعب الأجنبي التاسع في قوائمهم حال وُجد، خلال الموسم الرياضي 2023/2024.

وتنص قواعد دوري روشن السعودي على تسجيل أسماء 8 لاعبين أجانب في قائمة كل فريق كحد أقصى خلال الموسم الجاري.

ويُعد نادي اتحاد جدة السعودي هو أكثر الفرق المنوطة بتوفيق وضع “الأجنبي التاسع”، في ظل وجود العديد من التكهنات حول إبعاد البرتغالي جواو فيليبي “جوتا” الوافد الجديد من سيلتيك الاسكتلندي، بمبلغ يُقارب 30 مليون يورو، في الميركاتو الصيفي المنقضي.

وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لم تُجبر أندية دوري روشن على إسقاط أسماء اللاعبين الأجانب الزائدين عن الحد الأقصى، من كشوفاتهم.

وأوضح التقرير أن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا أو كأس العالم للأندية، تستطيع الاستفادة من خدمات جميع لاعبيها، بشرط أن يكون اللاعب مسجلًا في كشوفات الاتحاد المحلي من خلال نظام TMS.

وتابعت الصحيفة أنه يُوجد خياران للأندية المعنية بتلك الأزمة الكامنة في وجود لاعبين أجانب أكثر من الحد الأقصى بقائمته، الأول هو الاستفادة من اللاعب في المنافسات المتاحة الخارجية كـدوري أبطال آسيا أو كأس العالم للأندية.

أما الخيار الثاني فهو الوصول إلى تسوية مع اللاعب، لأن عدم إشراكه في نسبة 10% من إجمالي عدد المباريات الرسمية للفريق، سيُدخل النادي في أزمة قانونية، تكمن في أنه يُمكن للاعب أن يفسخ عقده بسبب رياضي مشروع.

 

 

 

اخبار متعلقة