سيتي يحافظ على العلامة الكاملة ويونايتد يواصل الخسائر

9/16/2023
سيتي يحافظ على العلامة الكاملة ويونايتد يواصل الخسائر سيتي يحافظ على العلامة الكاملة ويونايتد يواصل الخسائر

سجل جيريمي دوكو وبرناردو سيلفا وإرلينغ هالاند في الشوط الثاني ليتعافى مانشستر سيتي من تأخره بهدف ويفوز 3-1 على ويستهام يونايتد ويستعيد تصدره للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان ليفربول قد تصدر الدوري مؤقتا بعد الانتصار 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز، لكن سيتي تألق في الشوط الثاني، وحصد النقاط الثلاث ليستعيد القمة سريعا.

وبعد التعرض لضغط كبير، تقدم ويستهام بهدف في الدقيقة 36 بعدما أرسل فلاديمير سوفال كرة عرضية قابلها جيمس وارد براوس بضربة رأس داخل الشباك.

وأدرك دوكو التعادل بعد 43 ثانية من بداية الشوط الثاني، ثم سجل سيلفا من مدى قريب وهالاند في الدقيقتين 76 و86 على الترتيب.

وبالفوز الخامس على التوالي، حافظ سيتي على العلامة الكاملة ليصبح رصيده 15 نقطة على القمة.

وفي مباراة أخرى في الجولة نفسها، خسر مانشستر يونايتد للمرة الثالثة في الدوري الإنجليزي بالتعثر 3-1 على أرضه في أولد ترافورد أمام برايتون آند هوف ألبيون اليوم السبت.

ورغم البداية القوية، تأخر يونايتد بهدف سجله داني ويلبيك في مرمى فريقه السابق في الدقيقة 20.

ورد يونايتد بشكل جيد وكان يستحق التعادل قبل الاستراحة وكاد أن يدرك التعادل بواسطة راسموس هويلوند، المنضم في صفقة ضخمة هذا الصيف، في ظهوره الأول بالتشكيلة الأساسية، لكن تم إلغاء الهدف لأن الكرة تجاوزت خط الملعب قبل تمريرة ماركوس راشفورد نحو هويلوند.

واستغل برايتون هذا التدخل من حكم الفيديو، وأضاف الهدف الثاني بواسطة باسكال غروس بعد الاستراحة بقليل، ثم سجل جواو بيدرو الهدف الثالث ليزيد معاناة المشجعين في أولد ترافورد.

وقلص البديل التونسي حنبعل المجبري الفارق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل 18 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

لكن برايتون حافظ على الانتصار ليرفع رصيده إلى 12 نقطة من 5 مباريات، ويحتل المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، في حين تراجع يونايتد للمركز الـ12 برصيد 6 نقاط.

اخبار متعلقة