عشاق التنس يترقبون انطلاق بطولة إمريكا المفتوحة

8/25/2023
 عشاق التنس يترقبون انطلاق بطولة إمريكا المفتوحة  عشاق التنس يترقبون انطلاق بطولة إمريكا المفتوحة

يترقب عشاق التنس انطلاق بطولة امريكا المفتوحة لعام 2023 للتنس اخر بطولات الموسم من بطولات الغراند سلام المقامة في مدينة نيويورك الامريكية.

وتعتبر هذه البطولة هي رابع البطولات الجراند سلام من فئة 2000 نقطة في الموسم التى تقام على الأراضي الصلبة وتسبقها بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة رولان غاروس وبطولة ويمبلدون.

وانطلقت البطولة لاول مرة في عام 1881 وكانت تقام على الاراضي العشبية حينها وتعد هذه البطولة من اعرق بطولات التنس.

وتعتبر هذه النسخة الحالية هي 143 في تاريخ البطولة وستضم هذه البطولة منافسات فردي الرجال والسيدات ومن ابرز اللاعبين المشاركين في هذه النسخة لفردي الرجال نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز وابرز اللاعبات المشاركات في فردي السيدات ارينا سابلكينا وإيغا شفيونتيك واللاعبة التونسية اأُنس جابر.

وكان كارلوس الكاراز هو حامل لقب اخر بطولة لامريكا المفتوحة للتنس عام 2022 بفوزه على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، اما بالنسبة لفردي سيدات كانت حاملة اللقب إيغا شفيونتيك بفوزها على اللاعبة التونسية أُنس جابر بمجموعتين دون مقابل.

ويتقاسم سجل الابطال في هذه البطولة لفردي الرجال السويسري روجر فيدر والاميركي بيت سامبراس ومواطنه جيمي كونورز لكل واحد منهم خمسة القاب.

ويتقاسم سجل الابطال في هذه البطولة لفردي السيدات لاعبتان وهما الأمريكيتين سيرينا ويليامز وكريس إيفرت بـ 6 ألقاب لكل منهما.

وستنطلق هذه البطولة يوم الاثنين 28/8/2023 وسوف تستمر منافسات هذه البطولة لمدة اسبوعين حتى يوم 10/9/2023.

وستطبق في هذه البطولة لاول مرة تقنية الفيديو "الفار".

وستكون بطولة أمريكا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس التي تستعين بنظام حكم الفيديو لمساعدة الحكم الرئيس عند طلب مراجعة بعض اللقطات في نسخة هذا العام، وذلك بعد ردود فعل إيجابية على استخدام التقنية في بطولات للمحترفين.

وستشهد هذه البطولة مشاركة عربية لفردي السيدات بمشاركة اللاعبة التونسية اأُنس جابر والمصرية ميار شريف.

وستواجه اللاعبة المصرية ميار شريف في الدور الاول الصينية لين تزو.

والجدير بالذكر ان اللاعبة التونسية المصنفة الخامسة عالميا أُنس جابر هي وصفية البطولة الماضية ستواجه في الدور الاول اللاعبة الكولومبية ماريا كاميلا سيرانو.

اخبار متعلقة