قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة

9/13/2023
قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة

استلمت قطر بشكل رسمي، الكرة الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة السلة لعام 2027 خلال المراسم التي أُقيمت خصيصًا بهذه المناسبة على هامش حفل اختتام كأس العالم لكرة السلة لعام 2023 في العاصمة الفلبينية مانيلا.

و قدم مانويل بانغيلينان، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2023 في الفلبين، الكرة الخاصة بالبطولة إلى هامان نيانغ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، الذي بدوره قدمها لمحمد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري للعبة، والشيخة أسماء آل ثاني، مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية.

وعبّر محمد المغيصيب عن سعادته بهذه المناسبة واستلام كرة كأس العالم لكرة السلة. وقال: "سعداء بتسلمنا كرة كأس العالم لكرة السلة، وقد أتيحت لنا الفرصة للاطلاع عن كثب على التجربة التنظيمية للفلبين وما رافقها من تنظيم مميز."

وأضاف: "إن استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم لأحد الألعاب الأكثر جماهيرية على مستوى العالم ما هي إلا خطوة أخرى في مسيرتنا الرياضية، وسوف نحرص على الاستفادة من هذه الفرصة لتنظيم نسخة استثنائية تجذب اهتمام فئة جديدة من المتابعين والمشجعين."

واعتبر الاتحاد الدولي لكرة السلة أن دولة قطر كانت الخيار الأبرز لاستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 بناءً على العديد من الأسباب، منها المرافق الاستثنائية التي تمتلكها قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة، إلى جانب الرصيد الهائل الذي تمتلكه في استضافة كبرى البطولات الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022. وأكد الاتحاد أن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة للجهود المستمرة والنجاح في الرياضة القطرية.

اخبار متعلقة