منتخب ألمانيا يتوج بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة في تاريخه

9/10/2023
منتخب ألمانيا يتوج بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة في تاريخه منتخب ألمانيا يتوج بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة في تاريخه

توجت ألمانيا ببطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 بفوزها على صربيا في المباراة النهائية بنتيجة 83-77، ضمن مباريات اليوم الاحد 10 سبتمبر، على صالة مول أوف آسيا أرينا بمدينة باساي في الفلبين.

وتعد هذه المرة الثانية التي تصعد فيها سلة ألمانيا على منصة التتويج وسط أكثر من 12 ألف متفرج في صالة باساي، بعد حصولهم على الميدالية البرونزية في نسخة 2002.

بينما احتلت صربيا المركز الثاني للمرة الثانية في آخر ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم، حيث خسرت المباراة النهائية أمام الولايات المتحدة في عام 2014.

استمتع جمهور كرة سلة بكل لحظة من المباراة النهائية التاريخية، بسبب النسق السريع، وشهد الشوط الأول تسجيل 47 نقطة من الجانبين لينتهي بالتعادل مع تألق نجم صربيا بوجدان بوجدانوفيتش ونجم ألمانيا دينيس شرودر.

ومالت الأفضلية للصرب في بداية الشوط الأول وبالتحديد في أول ربع حيث تفوقوا بنتيجة 26-23، وفي الربع الثاني عادت ألمانيا وانتصرت 24-21 لتعادل الكفة.

واضطر مدرب منتخب صربيا سفيتيسلاف بيسيتش تعديل تشكيلته مع بداية الشوط الثاني بسبب إصابة مدافعه الأساسي أوجنين دوبريتش على مستوى الكاحل، واستفادت ألمانيا بشكل كامل من غيابه وتقدمت بنتيجة 64-53 قبل دقيقتين من نهاية الربع الثالث.

وشهد الربع الرابع إثارة كبيرة، حين كانت صربيا متأخرة بحيازة واحدة 78-75، وحصل ماركو جودوريك على فرصة للتعادل من الزاوية اليمنى بعد تمريرة من بوجدانوفيتش، لكنه أضاع التسديدة.

مما سمح لألمانيا بالتقدم مرة أخرى حين تسلم النجم دينيس الكرة وقرر إرسال رمية ثلاثية، نجح في تنفيذها ليجعل النتيجة 81-77 قبل21.4 ثانية من نهاية المباراة، ثم سجلت ألمانيا نقطتين بعدها وكذلك صربيا، لينتهي اللقاء بنتيجة 83-77.

اخبار متعلقة