من الأفضل ميسي أم رونالدو خبير بيانات يكشف الأفضل عبر التاريخ

9/10/2023
من الأفضل ميسي أم رونالدو خبير بيانات يكشف الأفضل عبر التاريخ من الأفضل ميسي أم رونالدو خبير بيانات يكشف الأفضل عبر التاريخ

على مدار اكثر من عقد من الزمان أثارت المقارنة بين النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الجدل بين مشجعي اللاعبين، ولكن ما رأي أحد خبراء تحليل البيانات في هذه المسألة؟

وقضى الدكتور إيان غراهام، الذي كان ترأس فريق تحليل البيانات في نادي ليفربول لكرة القدم، مسيرته المهنية في تحديد أفضل اللاعبينمن كل زاوية إحصائية.

في مهرجان شلتنهام للعلوم، أكد الدكتور إيان غراهام، مسؤول البيانات بنادي ليفربول لكرة القدم، أن ميسي يتفوق على رونالد بالأرقام،ليكون صاحب لقب "أعظم لاعب كرة في التاريخ".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن غراهام الذي أمضى حياته المهنية في تقييم اللاعبين وفق الإحصائيات، قوله: "ميسي ورونالدو متماثلان تقريبا في تسجيل الأهداف، رونالدو يتقدم قليلا، لكن إذا سددت ركلات الترجيح، فإن ميسي يتفوق''.

وأضاف غراهام: "ميسي لاعب خط وسط مهاجم من الطراز العالمي، الفرص التي يخلقها لزملائه في الفريق أكبر من رونالدو، ميسي يؤدي وظيفتين ببراعة، بينما رونالدو يقوم بعمل واحد، هذا هو الفرق".

اخبار متعلقة