ميسي يقدم تعازيه لعائلات الضحايا والمصابين في المغرب

9/11/2023
ميسي يقدم تعازيه لعائلات الضحايا والمصابين في المغرب ميسي يقدم تعازيه لعائلات الضحايا والمصابين في المغرب

تقدم النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، بالعزاء في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب ليلة الجمعة، وأسفر عن أكثر من ألفي قتيل، في حصيلة غير نهائية.

وضرب زلزال مدمر بقوة 7 درجات عددا من مدن المغرب ليلة الجمعة، موقعا مئات القتلى والجرحى، ومخلفا أضرارا جسيمة في المباني السكنية والأثرية والمنشآت الحكومية، وسط مخاوف من هزات ارتدادية.

وارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال، الذي حدد مركزه بجماعة "إغيل" بإقليم الحوز، إلى  2059  قتيلا، بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمنكوبين، بحسب وزارة الداخلية المغربية.

وكتب ميسي عبر خاصية "استوري" على حسابه في "إنستغرام": "أقدم التعازي لجميع عائلات ضحايا زلزال المغرب ".

وأضاف أسطورة الكرة الأرجنتينية: "كل الدعم للجرحى والأشخاص الذين تأثروا بالكارثة الكبيرة التي وقعت في المغرب".

يذكر أن العديد من نجوم كرة القدم، على غرار النجم المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والأندية العالمية مثل برشلونة، وريال مدريد، وليفربول، سارعوا إلى دعم المغرب ومواساة الضحايا منذ الساعات الأولى من وقوع الزلزال.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أمس السبت، الوقوف دقيقة صمت في كل مباريات المنتخبات والأندية بالقارة العجوز،  بدءا من غد الأحد 10 سبتمبر حتى 21 منه، حدادا على ضحايا زلزال المغرب.

وفي السياق عينه، قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جاني إنفانتينو، عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، تعازيه لأسر وأصدقاء ضحايا الزلزال قائلا: "أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المتعلقة بالزلزال الذي وقع الليلة الماضية في المغرب، البلد الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام. كل أفكار العاملين في فيفا تذهب إلى المتضررين، كما أقدم تعازي الصادقة لأسر وأقرباء الضحايا".

اخبار متعلقة