مودريتش مع كرواتيا... بطل من ورق

6/19/2023
مودريتش مع كرواتيا... بطل من ورق مودريتش مع كرواتيا... بطل من ورق

حاول لوكا مودريتش، نجم وقائد كرواتيا على مدار مشوار طويل مع منتخب بلاده التتويج بلقب كبير لكنه دوماً ما كان يتعثر في الأمتار الأخيرة.

وفشلت كرواتيا في التتويج بأول لقب في مسيرتها يوم الأحد بالخسارة ضد اسبانيا بركلات الترجيح 4-5 في نهائي دوري الامم الاوروبية بعد تعادل سلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

ما هي أبرز لحظات لوكا مودريتش مع كرواتيا؟

وفي الوقت الذي يقترب فيه مودريتش من إنهاء مشواره مع منتخب بلاده بعد رحلة بدأت في 2006، نجح اللاعب الملقب بـ"بيتهوفن" ريال مدريد في إشارة للموسيقي الألماني الشهير، لودفيغ فان بيتهوفن، في الفوز بثالث ميدالية في تاريخه مع كرواتيا.

وحققت كرواتيا 4 ميداليات على مدار تاريخها الكروي 3 منها في عصر لوكا مقابل برونزية كأس العالم 1998 في جيل دافور سوكر هداف مونديال فرنسا ولاعب ريال مدريد السابق.

ولكن في عهد مودريتش والمدير الفني زلاتكو داليتش، نجحت كرواتيا في التأهل لنهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، سنة 2018 في روسيا، لكنها خسرت أمام فرنسا 2-4.

وخلال مونديال 2022، ودعت كرواتيا من الدور نصف النهائي، بعد الخسارة من الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي بنتيجة 0-3

ولكن رفاق مودريتش، نجحوا في حصد الميدالية البرونزية، في تكرار لإنجاز 1998، عبر الفوز 2-1 بشق الأنفس على المنتخب المغربي.

وجاءت مسابقة دوري الأمم الأوروبية التي أكد المدرب داليتش قبل نصف النهائي أنها هدف بلاده لتحقيق أول بطولة في تاريخهم، حيث حول منتخب "الأحمر والأبيض" تأخره ضد هولندا صاحبة الأرض في نصف النهائي لفوز كبير 4-2.

وبعدها، نجحت كرواتيا في الوصول للأوقات الإضافية ضد إسبانيا بطلة العالم 2010 والمتوجة 3 مرات بكأس أمم أوروبا، لكن أوناي سيمون حارس الماتادور كان له رأي مخالف لمودريتش ورفاقه.

ما هي أرقام لوكا مودريتش مع كرواتيا؟

يذكر أن لوكا مودريتش لعب 166 مباراة دولية عبر مشواره الذي بدأ في لقاء ودي ضد الأرجنتين في 2006.

وخلال هذه المباريات بمختلف المنافسات، سجل مودريتش (37 عاما) 24 هدفاً وصنع 27.

اخبار متعلقة