تعرف على الألقاب الذى لم يحققه ميسي في مسيرته

8/20/2023
تعرف على الألقاب الذى لم يحققه ميسي في مسيرته تعرف على الألقاب الذى لم يحققه ميسي في مسيرته

فاز ليونيل ميسي باللقب الرابع والأربعين بعد أن قاد إنتر ميامي للفوز بكأس الدوريات الامريكية مساء السبت.

وافتتح العبقري الأرجنتيني التسجيل في المباراة النهائية بضربة رائعة ضد ناشفيل ، ليرتفع الرصيده إلى 10 أهداف في سبع مباريات في البطولة.

وانتهت المواجهة بتعادل في الوقت الاصلي والاضافي وذهبت المباراة  إلى ركلات الترجيح لنتصر فريق المدرب جيراردو مارتينو بعد أن تصدى الحارس دريك كاليندر من حارس المرمى إليوت بانيكو.

كانت الكأس الأولى لفريق ديفيد بيكهام ، الذي سيتطلع إلى استخدام الانتصار كنقطة انطلاق للابتعاد عن اسفل الترتيب في الدوري الامريكي.

ميسي الآن هو اللاعب الأكثر تتويجًا في التاريخ بعد فوزه بـ 44 لقبًا في ما يقرب من عقدين من الزمن ، ومع ذلك كان أكثر من سعيد للسماح لقائد إنتر السابق دياندري يدلين برفع الكأس.

وحقق ميسي كأس العالم وكوبا أمريكا مع الأرجنتين في السنوات الاخيرة ، لكن هناك القليل من الألقاب التي أفلت منه.

من بين جميع الجوائز المتاحة له ، فشل ميسي فقط في الفوز كاس فرنسا، لقد فاز بألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في فترته المخيبة إلى حد ما مع باريس سان جيرمان لكن الفريق لم يكن جيدًا في مسابقة الكأس الإقصائية.

وقبل وصول ميسي ، فاز الفريق بالكأس في ستة مواسم من أصل سبعة مواسم سابقة.

لكنهم خسروا أمام نيس بركلات الترجيح في نصف النهائي في مشواره الأول عندما كان ماوريسيو بوكيتينو على رأس الفريق ، قبل أن يتفوق غريمه مرسيليا على فريق كريستوف جالتير 2-1 في دور 16 في فبراير.

ومجموع ألقاب ميسي 44 لقب يتكون من 35 لقباً مع برشلونة ، وخمسة مع الأرجنتين ، وثلاثة مع باريس سان جيرمان وواحد مع إنترميامي.

على المستوى الفردي ، فاز ميسي بالكثير لكنه لم يفز مطلقًا بجائزة "القدم الذهبية" ، وهي جائزة مرموقة تم توزيعها على مدار 20 عامًا.

الفائزون السابقون هم روبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو ورونالدينيو ، وتنص القواعد على أن اللاعبين يجب أن يكونوا أكبر من 28 عامًا ولا يمكنهم الفوز بالجائزة إلا مرة واحدة.

اخبار متعلقة